بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة ،،
هذا شرح عن كيفية التبليغ عن الوئاثق المفقودة عبر نظام أبشر
1- سجل دخولك بعضويتك في نظام أبشر
2- أختر من القائمة - خدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة
3 - أختر الوثيقة المطلوب التبليغ عن فقدانها - بطاقة الهوية الوطنية - شهادة ميلاد - شهادة وفاة - سجل الاسرة
4- بعد اختيار الوثيقة المفقودة عليك تأكيد الإبلاغ
5- بعدها تقوم بتعبئة بيانات الفقدان - تاريخ الذي فقد به - الدولة التي فقد بها - سبب الفقد - ملاحظات إضافية
- ثم ضع صح وإرسال - ليتم تسجيل الإبلاغ
----------
بعد إرسال الإبلاغ
يتوجب عليك - طلب وثيقة بدل فاقد
1- أختر الوثيقة المطلوب استخراج بدل فاقد لها بطاقة الهوية الوطنية - سجل الاسرة - الاثنين معاَ
2- أضغط التالي وحدد الموعد المناسب لك لمراجعة الأحوال المدنية وإكمال باقي الإجراءات المطلوبة
هنا الشرح بالفيديو
بالتوفيق
تعقيب
التعديل الأخير: