شرح خطوات التعامل مع نظام حماية الأجور

تعقيب

Member

بسم الله الرحمن الرحيم







1- ضرورية فتح حساب في البنك لكل صاحب منشأة والأفضل الذهاب لأقرب فرع بجوار منشأتك

2- عليك تفعيل الخدمات الإلكترونية لحسابك عن طريق الإنترنت ( على سبيل المثال : من هم في بنك الراجحي يفعل الخدمات عن طريق مباشر للشركات )

3- عقد إتفاقية حماية الأجور بين المؤسسة والبنك ويكون السعر بحدود ( 300 ريال ) وربما تنقص لكل شهر بالإضافة إلى ( 90 ريال ) قيمة البطاقة المصدرة الخاصة بالراتب لكل عامل مع إضافة خاصية الرواتب في خدماتك الإلكترونية

4- تسجيل بطاقات الرواتب لكل عامل موضح به ( أسم العامل - رقم الإقامة )

5- توزع البطاقات على العمالة ثم يذهبوا لأقرب مركز تحويل لتفعيل البطاقات مع اشتراط وجود مدة أكثر من شهر لإقامة العامل

6- رفع الرواتب في حسابك في وزارة العمل مع ملاحظة يجب أن تكون الرواتب موافقة لما سجل في التأمينات

7 - بعد رفعك للرواتب سيظهر لك ملف في النظام( حماية الأجور ) بعد أقل من ثلاثة أيام قم بتحميله

8- إثبات حالة عمالتك الذين هم خارج المملكة وبتوضيح أكثر ( عند وجود أحد من عمالتك خارج المملكة فلا تضيف له الراتب وعليك طباعة برنت من أبشر أو مقيم ) وعليك تسليمها لمكتب العمل بعد تصديق خطاب من الغرفة التجارية




تنويهات :


1- عليك رفع الرواتب لجميع العمالة المتوجدون داخل المملكة العربية السعودية بحيث لا تكون عليهم ملاحظات مثل ( نقل كفالة و غيرها )

2- عليك توقيع العقد مع البنك على الرقم الموحد مع دفع رسوم لمرة واحدة عن كل مؤسساتك

3 - عليك السرعة في تسليم مكتب العمل إثباتات ( السافرون الذي توجد عليهم ملاحظات مرفق معه خطاب من المنشأة بالإضافة إلى برنت من أبشر أو مقيم )
 

المواضيع والمشاركات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

أعلى