1. عزيزي الزائر

    مرحباً بك في موقع تعقيب الإلكتروني نود أن نلفت عنايتك ،،، بأننا نقدم لك

    • شروحات الخدمات الإلكترونية بشكل مستمر

    • جميع صور الشروحات مرفوعة على سيرفر الموقع لضمان بقائها

    ونشكر لك زيارتك

    إستبعاد الملاحظة
  2. عزيزي المعلن / طالب الخدمة :

    * إضافة المواضيع أو الطلبات في القسم المخصص لها وهي ( طلبات خدمات التعقيب و إعلانات خدمات التعقيب )

    * عبر موقع تعقيب الإلكتروني : إعلانك أو طلبك لخدمات التعقيب يشاهده 20000 زائر يومياً

    شكراً لتفهمكم

    إستبعاد الملاحظة

شرح الالتزامات على الوكيل التجاري تجاه المستهلك

الموضوع في 'شروحات الخدمات الإلكترونية - نظام أبشر' بواسطة تعقيب الإلكتروني, بتاريخ ‏6 سبتمبر 2016.

  1. تعقيب الإلكتروني

    تعقيب الإلكتروني إدارة الموقع طاقم الإدارة

    المشاركات:
    332
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الجنس:
    ذكر

    بسم الله الرحمن الرحيم


    [​IMG]


    الالتزامات على الوكيل التجاري تجاه المستهلك



    المبيعات :
    • تحديد موعد تسليم السلعة عند الشراء والالتزامات تجاه المستهلك في حال التأخر عن التسليم في الموعد المحدد .
    • الإفصاح كتابة عن أي عيب أو تغيير في السلعة المعروضة للبيع أو السلعة المباعة ، وإذا كانت السلعة مركبة فعلي الوكيل الإفصاح بوضوح عن أجزاء المركبة الإضافية ( الاكسسوارات ) المصنعة من غير المنتج ومكان صنعها وتضمين ذلك عند البيع في وثيقة مستقلة يوقع عليها المستهلك .

    الضمان :

    • لا تقل مدة الضمان المنتج عن عامين
    • تمديد مدة الضمان بما يعادل مدة التأخير في توفير قطعة الغيار أو البدء في أعمال الصيانة أو إجرائها أو مدة إصلاح العيب الذي طرأ على السلعة خلال مدة الضمان
    • نقل السلعة المعيبة المشمولة بضمان المنتج التي يتعذر نقلها بوسائل النقل العادية بأمان إلى مركز صيانة الوكيل ثم إعادتها إلى المستهلك بعد إجراء الصيانة
    • نقل السلعة المعيبة المشمولة بضمان المنتجج وإعادتها إلى المستهلك بعد إجاء الصيانة إذا كان أقرب مركز صيانة للوكيل أو معتمد منه يبعد مسافة تزيد على ( 100 ) مائة كيلو متر عن المدينة أو المحافظة التي يقيم فيها المستهلك وإذا كانت السلعة مركبة التزم الوكيل بشحنها .
    • تقديم ضمان إضافي لمدة عام يلي انتهاء مدة ضمان المنتج إذا طرأ على السلعة ولم يتعامل معه الوكيل بالمهنية اللازمة ويكون ذلك العيب وما يترتب عليه .

    ملاحظة : يشترط لسريان ضمان المنتج على السلعة الا ينشأ العيب أو العطل بسبب سوء استعمال المستهلك أو عدم تفيده بتعليمات الاستعمال أو الإهمال أو الحوادث أو الأعمال التخريبية أو أعمال الصيانة غير المطابقة لتوصيات المنتج أو الإهمال في إجرااء الصيانة .



    خدمات قبل الصيانة :

    • بيان مدد الإنتهاء من أعمال الصيانة الدورية وتكلفتها في مراكز الصيانة
    • تحديد موعد الإنتهاء من الصيانة الدورية خلال مدة لا تزيد على ساعة من وقت استقبال السلعة للصيانة
    • تحديد موعد الإنتهاء من أعمال الفحص والمعاينة والصيانة غير الدورية
    • بيان الثمن التقديري لأعمال الصيانة

    خدمات أثناء الصيانة:

    • بيان الأعمال الإضافية التي تطرأ اثناء الصيانة بشكل موثق مع عدم إلزام المستهلك بأداء تكلفة الأعمال التي لم يوافق عليها .

    خدمات بعد الصيانة :

    • تقديم معلومات الصيانة الي تمت بشكل مكتوب
    • تمكين المستهلك من المعاينة أو تسلم قطع الغيار التي تم استبدالها ( القديمة )

    السلع البديلة :

    إذا تعذر انتفاع المستهلك بالسلعة فعلي الوكيل تقديم سلعة بديلة من فئة سلعة المستهلك نفسها ( بما في ذلك المركبة ) أو اداء مبلغ للمستهلك يعادل ( 1 قسمة 400 ) من قيمة السلعة وقت الشراء وذلك في حال :

    • إخلال الوكيل بتأمين قطع الغيار
    • عدم التقيد بمواعيد إجراء الصيانة المتفق عليها
    • وجود عيب في السلعة

    العيوب المتكررة :

    • تقديم سلعة بديلة بذات فئة ومواصفات سلعة المستهلك أو قيمة السلعة وقت الشراء بعد خصم قيمة الاستهلاك في حال العيوب المتكررة التي يتقاعس الوكيل أو يعجز أو يخفق في إصلاحها .

    أحكام عامة:

    • بيان العمر الافتراضي للسلعة والالتزام خلاله بتوفير قطع الغيار وتقديم الصيانة وضمان جودة الصنع
    • بيان أسعار السلع و أسعار قطع الغيار وأعمال الصيانة الدورية ومددها في مكان بارز في منفذ البيع أو مركز الصيانة وفي الموقع الإلكتروني للوكيل
    • استقبال شكاوي المستهلكين ووضع آلية محددة للتعامل معها وتسويتها خلال مدة لا تزيد على 30 يوماً من تاريخ تقديم الشكوى


    صورة توضيحية مرفوعة على مرفقات موقع تعقيب الإلكتروني


    1.png



    تحية طيبة
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...